Monday, October 15, 2007

انعاش خلايا القلب


.لحظة لانعاش اماكن قد ذبلت بداخلنا
في اللحظة الاولي لاحساسنا بالالم يبدا القلب في البحث عمن يحبهم ليشعر بالدفء بداخل احضانهم ليحتونه ، ليجففون دموعه الحزينة و مرارة ما يشعر به،وحدة قاتلة يشعر بها ، يمنح من يحب فرصة للتواجد بعالمه ..تمر الساعة الاولي اصعب فاحتياجه اكثر و اكثر حبه لا يقل فهو يلتمس لهم الاعذار باسم الحب و مع مرور الساعة الثانية ياخذ الاحتياج في التضاءل و اذا مر اليوم الاول سيجد القلب انه اقوي على احتمال ما به وحده و سيكون لديه ثقة تامة بان احتياجه اليهم لم يعد موجود و انهم في وقت الالم هذا لم يمثلوا له شىء و ليس في حاجة اليهم الان
هنا فقط يكتشف القلب ان هناك من سقطوا من داخله من رحلوا من الجزء الشمال الى الجزء اليمن من اصبحوا خارج حدوده ، من اصبحوا في السماء كالغيوم التى تمروترحل دون ان تمثل لها شىء فليس هي بالقمر او بالشمس اللذين تشعر بوجدهما بقوة و لا يمكناها ان تفقدهم ..
انه رحيل من كانوا بداخلنا ، رحيل في لحظة صدق للقلب يكتشف فيها حقيقة هولاء ممن تسابقوا
على التواجد معه او من فروا و تخلوا عنه و رحلوا رغما عنه باردتهم هم
قلبي ايضا قد رحل عنه الكثيرون دون ان يشعر بذرة الم واحدة بل سعد لانه لا يعطي حبه لمن لا يستحق علم ان هناك كثيرون لابد ان يفتح ابوابه و مشاعره لهم ليشعر باقترابهم منه هم اولي الناس بهذا الحب .
لقد شعرت بقوة قلبي متي حاولت ان اكتب تهنئة الى واحدا من الاحباب
و لكنه وقف حائلا بيني و بين الكلمات ليذكرني بان هناك من يسحتق ذلك بدلا منه ، فكلماتي ربما لا تمثل له شيئا و لكنها كاللؤلؤة لاخرين ممن يجدوها اكبر من ان تمنح لهم و لكنها ليس بكبيرة على قلوب صافية تبحث عن اي فرصة و لو بسيطة لتعبر عما بداخلها لنا و نحن نتجاهلها
ان الاوان للقلب ان يقف ليبحث عمن يستحقون حبه الغالي ليمنحهم اياه و ليحاول عدم الانجراف في بحر الحب الذي لا يجد فيه سوي علاقة طرفها الاول و الثاني هو و لايوجد فيها تبادلية
لابد لنا ان ننعش اماكن قد ماتت بداخلنا من وقتا طويل
و هي اماكن الشعور بالحب الحقيقي الذي يتمتع معه بالصدق و الاخلاص و الامان و الاحتواء الحب بلياليه العطره المضيئة بالحب دائما و مشاعرة المتوهجة

15 comments:

Anonymous said...

الكثير لا يستحق التواجد بداخلي و لكن القلب و مايريد هو في النهاية اللي بيضع نهايته بيده
تحياتي لكتاباتك

عطر النهار

Unknown said...

ممتاز يا همسة طكبعا مش محتاجة كلام كالعادة، ويثير لدي شجون عديدة، أنا لدي مشكلة كبيرة تواجهني يا همسة وهي أنني أحب ولا أعرف كيف أطردها من قلبي لا من اليمين ولا من اليسار ولا إلى أعلى ربما لو ذهبت أنا إلى أعلى عند ربي فقط تنتهي مشكلتي، إنها قاسية لحدٍ لا أستطيع احتماله وفي ذات الوقت لا أستطيع أبدًا أن أكرهها، علمني حبها الكثير برغم أنها هي الطفلة وأنا الأستاذ، برغم أنها هي الأنثى "الأضعف" وأنا الرجل "الأقوى"، لا أستطيع الإقدام ولكني لا أملك ترف التراجُع، لا أستطيع إنَّها تملك كل سلطان الدنيا والجمال وأنا.. أنا من أنا؟!.. الضعف والفقر معًا.
أتذكر كلمات أشرف المرواني العبقرية:
لو كنتُ ذا ترفٍ ما كنت رافضة ً حبي
لكن فقر الحال مأساتي
عانيتُ عانيت لا حزني أبوحُ بهِ
و لستِ تدرين شيئاً عن معاناتي
أمشي و أضحكُ يا ليلى مكابرة ً
علّي أخبي عن الناس احتضاراتي
لا الناسُ تعرف ما أمري فتعذرني
و لا سبيلَ لديهم في مواساتي
يرسو بجفني حرمانٌ يمصُ دمي
و يستبيحُ إذا شاء ابتساماتي
أحمد التلاوي

hamsaa said...

لو فعلا مفيش فايدة صدقني ورق الحب هيذبل لكن مع مرور الوقت الى ان ياتي الخير لك فربما ليس الخير فيها و اعتقد انك تشعر بمسؤليات كثيرة تجعلك تشعر بحزن عميق تعتقد انه صعب و لكنه سهل التخلص منه بدواء القلوب الصبر
لو نصيبك خير و لو مش نصيبك خير
لكن ضع لعبة القدر امامك لعل كل شىء يهون و لاتاخذ كل شىء على محمل الالم
اللي انت فيه مش ضعف دة حب لا يحتاج للطرد لكن محتاج للصبر الى ان تشعر بان الامل مفقود وقتها سيرتاح قلبك و سيمر الوقت و هو كفيل بالنسيان
شكرا على العيدية الجميلة جدا
وشكرا لكلماتك كلماتك رائعة ايه ده كله
و تحياتي لمدام هالة و طفلة الصغير و كل اسرتك الكريمة
همسه

إيمان said...

حبيبتى ريهام ...كل عيد وانتى بخير
منذ فترة اصبحت اتبع هذه السياسة
أصبحت أفلتر عالمى قدر ما أستطيع

...من الاصحاب
والمعارف
حصرته فيمن احبهم ويبادلونى الحب والود
شعرت وقتها بعدم الضغط...لأن مع من أحبهم نشعر بالأمان اذا كان الود شعرنا بصدقه وإذا انشغل كل منا عن الأخر كان التماس العذر وتأكد كل طرف أن الأخر فى باله وعقله
ولا يؤخره سوى ظروف رغما عنه
ومن ثم يقل العتاب والزعل والانشغال
بما يستنزف مشاعرنا

تحياتى وحبى لك ولموضوعات

fawest said...

عاوز عنف و ضرب و دم
عاوز نقاش و أراء و رؤى
أنا متحمس
و مستنيكى فى الساقية أةو مغامير

. said...

همسة
مشكلة الحب انه ليس من السهل انتزاعه
فما بالك ان تكون مضطر من انتزاع حب حقيقي لم يكن مزيفا ولم يكن لا يستحق ولكن الاضطرار
ربما تبدأ الان اماكن في قلبي بالذبول اماكن اصبحت خاوية لا اعلم متى سيملأها ما كان يملؤها
بوستك جه ع الجرح يا همسة
تحياتي

يا مراكبي said...

ياااه

ياريت الموضوع كان بالسهولة دي .. كانت الحياة تبقى أسهل بكتير ومن غير عذاب وألم ما بيروحش طول العمر

أكيد الكلام ده كان في لحظة ما .. من ورا قلبك

إلا إذا كان اللي بتتكلمي عنهم طلعوا أندال وما يستاهلوش

Dr. Diaa Elnaggar said...

انا رديت على سؤالك بالمناسبة في بوست أستاذك وتاج راسك، وكنت كتبت ليك تعليق على البوست ده بس معرفش ما
ظهرش ليه.

تحياتي

ضياء

إيمان said...

أنتــــــــــــــــى فين لعله خير إن شاء الله

hamsaa said...

عطر النهار :
القلب يحكم بمقياسه دائما فلا يمكننا السيطرة عليه فيس احيان كثيرة
تحياتي اليكي

hamsaa said...

استاذه ايمان: و انتي بالف صحة و خير وسلامة
اولا: سياستك رائعة اتبعتها فترة من الفترات ووجدت ان الفلتر استطاع ان يحصر لي العلاقات القوية من غيرها فارتاح قلبي تمنياتي لك بحياة سعيدة

hamsaa said...

العزيز فوست : حاضر هحاول اوجدلك دم
بس اسم البلوجر مشاعر متوهجة فصعب شوية انك تلاقي دم لكن من عيني يا سيدي انت تامر
دم دم

hamsaa said...

سدورة حبيبتي الصغيرة : عارفة احنا مجبرين على انتزاعه لانه حب مكتوب عليه الجراح فصعب انك تلاقي قلبك بينجرح ادامك فالافضل انتزاعه حتي تحتفظي باي شىء جميل فيه

hamsaa said...

يامراكبي : عزيزي صدقت الكلام دة كان من وراءه لفترة لكن عارف صبر المراكبي على شباكة و صبر ايوب في يوم هتلاقي الصبر انتهي من كتر الصبر هيكون صعب عليك تتحمل هتلاقي قلبك بيتغير 180 درجة اللحظة اللى بتتكلم عنها انقلب لمساحات لم يعد لدي فيها الصبر
تحياتي لك
و لتعليقاتك التى تمس قلبي

hamsaa said...

دكترو ضياء تعليقاتك تسعدني جدا و كلماتك ساعمل بها التعليق موجود مكانة انا قريته صح انا مستعدة لتصحيح ما ستجده و انا في انتظارك و سعيدة بتواصلك جدددددددددددددددددددددداااااا